العيون في صلالة عمان: استكشاف سحر الواحات والجمال الطبيعي

اكتشف الخلابة العيون في صلالة عمان

الطبيعة وجمالها الخلاب. تتميز العيون في صلالة عمان بكونها نقاط منعشة تحيط بها الخضرة والنباتات الزاهية، وهي موطن للعديد من الحيوانات والطيور الجميلة.

وتعد صلالة واحدة من أقدم المدن التي ازدهرت بفضل وفرة المياه والعيون. حيث تمتد العيون في صلالة عبر مناطق متعددة، تضفي شذاها وجمالها على المدينة. وتوفر هذه الواحات المورد المائي الحيوي الذي ساهم في تطوير الزراعة وتجارة النخيل وغيرها من المحاصيل الزراعية.

تعد العيون في صلالة مكانًا رائعًا للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، حيث يمكن للزوار الجلوس على ضفاف المياه العذبة والاستمتاع بالجو البارد والمناظر الطبيعية الخلابة. كما يُمكن لمحبي المشي والتجوال استكشاف المناطق المحيطة بالعيون واكتشاف تنوع النباتات والحيوانات.

لقد أدرجنا لكم طبيعة العيون في صلالة عمان المهيبة والجميلة على النحو التالي:

استكشاف سحر عين رزات الساحر، صلالة، عمان: واحة مخفية من الهدوء

تقع وسط جمال صلالة الوعرة في عمان، وهي جوهرة مخفية تغري المسافرين الباحثين عن واحة من الهدوء والروعة الطبيعية – عين رزات صلالة تعد هذه الوجهة الخلابة بمثابة شهادة على براعة الطبيعة، حيث تتميز بمزيج فريد من المناظر الطبيعية الهادئة والثراء الثقافي والتجارب المتجددة التي تجعلها مكانًا لا بد منه للسياح الذين يبحثون عن مغامرة خارج المسار.

عين رزات صلالة

الواحة وجاذبيتها:

عين رزات صلالة، وترجمتها “نبع الحدائق”، هي واحة أثيرية حيث تزدهر الحياة على خلفية التضاريس القاحلة. هذه الواحة المتألقة هي نتيجة للينابيع الجوفية، التي تولد مياهها الصافية النباتات المورقة وأشجار النخيل، مما يشكل تناقضًا صارخًا مع الصحراء المحيطة بها. أثناء تجولك في ممرات الحديقة، توفر الأصوات الهادئة للمياه المتدفقة عبر القنوات الحجرية لحنًا يكمل الجمال الطبيعي.

عوامل الجذب والتجارب:

  • الحدائق الوارفة: قلب عين رزات صلالة هو حديقتها الواسعة، حيث تتلاقى ظلال لا حصر لها من اللون الأخضر لتخلق مشهدًا ساحرًا. تخلق أشجار النخيل والأشجار المثمرة والزهور النابضة بالحياة ملاذًا هادئًا مثاليًا للتنزه على مهل أو النزهات المريحة.
  • النباتات والحيوانات: سوف ينبهر عشاق الطبيعة بالنباتات والحيوانات المتنوعة التي تعتبر عين رزات صلالة موطنًا لهم. ويمكن رؤية مجموعة متنوعة من الطيور والفراشات والحيوانات الصغيرة وسط أوراق الشجر، مما يجعلها ملاذاً لمصوري الحياة البرية ومراقبي الطيور.
  • الينابيع الطبيعية: تعتبر الينابيع البلورية التي تمنح الحياة لعين رزات من المناظر الخلابة. تدعو هذه النوافير الطبيعية الزوار إلى غمس أقدامهم في المياه المنعشة والاستمتاع بالتأثيرات العلاجية للطبيعة.
  • رؤى ثقافية: عين رزات صلالة لا تقتصر على الجمال الطبيعي فحسب؛ إنها أيضًا فرصة للتعرف على طرق الري التقليدية التي حافظت على استدامة الواحة لعدة قرون. تُظهر القنوات والآبار الحجرية التقنيات البارعة التي يستخدمها السكان المحليون لتسخير المياه الواهبة للحياة.
  • جنة التصوير الفوتوغرافي: سواء كنت مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا أو أحد الهواة، تقدم عين رزات صلالة لوحة فنية من الصور الجذابة. إن التفاعل بين الضوء والظل، وانعكاس أشجار النخيل في الماء، والألوان النابضة بالحياة للحديقة توفر فرصًا استثنائية للتصوير الفوتوغرافي.
  • التأمل الهادئ: إلى جانب جاذبيتها البصرية، تعد عين رزات صلالة مكانًا للتأمل والتأمل الهادئ. تخلق الأجواء الهادئة وأصوات الطبيعة اللطيفة بيئة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن العزلة والسلام الداخلي.

نصائح لاستكشاف عين رزات صلالة:

  • التوقيت: أفضل وقت لزيارة عين رزات صلالة هو خلال الأشهر الباردة، من أكتوبر إلى أبريل، عندما يكون الطقس أكثر متعة للاستكشاف في الهواء الطلق.
  • الملابس: ارتدي ملابس محتشمة، علامة على احترام العادات المحلية. يُنصح بارتداء أحذية مريحة للمشي وقبعة لاستكشاف الواحة على مهل.
  • المرطبات: بينما يمكنك الاستمتاع بنزهة هادئة، تأكد من حمل طعامك ومشروباتك معك، حيث أن المرافق محدودة في الموقع.

موقع عين رزات:

تقع عين رزات بالقرب من مدينة صلالة في منطقة ظفار بسلطنة عمان. تقع على بعد حوالي 25 كيلومترًا (حوالي 15.5 ميلًا) شمال شرق مركز مدينة صلالة. يمكن الوصول بسهولة إلى الواحة بالسيارة أو التاكسي من صلالة، مما يجعلها وجهة شهيرة لكل من السكان المحليين والسياح الباحثين عن ملاذ هادئ في الطبيعة.

تعتبر عين رزات، بحدائقها الوارفة وينابيعها الهادئة وغناها الثقافي، شهادة على جمال الطبيعة المتألق وبراعة الأشخاص الذين رعوها. إنها ليست مجرد وجهة. إنها تجربة تتيح لك التواصل مع الطبيعة والثقافة ونفسك. لذا، إذا كنت تبحث عن مغامرة خارج المسار في عمان، فتأكد من تضمين عين رزات في خط سير سفرك لرحلة تعد بالتجديد والإلهام والذكريات التي لا تُنسى.

اكتشاف سحر عين خيوت صلالة: جوهرة صلالة المخفية

يقع في حضن صلالة، عمان، وهو ملاذ سري ينتظر من يستكشفه المسافرون الشجعان الذين يبحثون عن تجربة أصيلة وشاذة – عين خيوت صلالة. توفر هذه الوجهة الآسرة مزيجًا من الجمال الطبيعي والغنى الثقافي والهدوء الذي يعد بمغامرة لا تُنسى بعيدًا عن المسار السياحي.

عين خيوت صلالة

عين خيوت صلالة: واحة الصفاء

سميت عين خيوت صلالة على اسم مصطلح “خيوت” الذي يعني “الأودية”، وهي واحة مخفية تقع وسط التضاريس الوعرة. يكمن سحرها في التناقض الصارخ بين المناطق الصحراوية القاحلة والمساحات الخضراء الوارفة التي تغذيها الينابيع الجوفية. تعد الواحة مظهرًا من مظاهر براعة الطبيعة، وهي شهادة على التعايش المتناغم بين الحياة والمياه في هذه البيئة التي تبدو غير مضيافة.

عوامل الجذب والتجارب:

  • حمامات السباحة المخفية: قلب عين خيوت صلالة هو سلسلة حمامات المياه العذبة التي تتلألأ مثل الجواهر المخفية. هذه المسابح الجذابة هي نتيجة ينابيع الواحة الجوفية، مما يخلق بيئة مثالية للزوار للسباحة المنعشة أو مجرد الاسترخاء على حافة المياه.
  • استكشاف الوادي: انطلق في مغامرة عبر شبكة معقدة من الأخاديد التي أعطت عين خيوت صلالة اسمها. توفر جدران الوادي الشاهقة، المنحوتة بآلاف السنين من القوى الطبيعية، خلفية مثيرة للمشي لمسافات طويلة والاستكشاف، وهي جذابة لكل من الباحثين عن الإثارة ومحبي الطبيعة.
  • أرض العجائب الزهرية: توفر النباتات النابضة بالحياة في عين خيوت صلالة تناقضًا صارخًا مع الصحراء المحيطة بها. تزدهر النباتات المورقة، بما في ذلك أشجار النخيل والنباتات المحلية الأخرى، على طول جدران الوادي وحول حمامات السباحة، مما يخلق واحة خضراء من الجمال.
  • جنة مراقبي الطيور: توفر عين خيوت صلالة لعشاق الطيور فرصة فريدة لمراقبة مجموعة متنوعة من أنواع الطيور. من طيور الرفراف الملونة إلى مالك الحزين الجميل، تجتذب الموائل المائية في الواحة مجموعة متنوعة من حياة الطيور.
  • البصيرة الثقافية: تقدم عين خيوت صلالة أيضًا نظرة ثاقبة حول الأساليب التقليدية لإدارة المياه التي تستخدمها المجتمعات المحلية. تسلط الأنظمة المعقدة للقنوات والآبار التي تدعم الواحة الضوء على براعة الأشخاص الذين قاموا برعاية هذه الأراضي لأجيال عديدة.
  • متعة التصوير الفوتوغرافي: إن التفاعل بين الضوء والظل، وانعكاس جدران الوادي في حمامات السباحة، والألوان النابضة بالحياة للنباتات يخلق مشهدًا بصريًا سيستمتع به المصورون. تقدم كل زاوية لقطة فريدة تجسد سحر الواحة.

نصائح لاستكشاف عين خيوت صلالة:

  • الاعتبارات الموسمية: خطط لزيارتك خلال الأشهر الباردة، من أكتوبر إلى أبريل، للاستمتاع بجمال الواحة دون حرارة.
  • الملابس المناسبة: ارتدي ملابس محتشمة وارتدي أحذية مريحة للمشي لمسافات طويلة، حيث قد تتطلب بعض المناطق القليل من التسلق والمشي.
  • نهج صديق للبيئة: احترم البيئة باتباع مبادئ “لا تترك أي أثر”، مما يضمن ترك الواحة نظيفة كما وجدتها.

الوصول إلى عين خيوت صلالة:

يمكن الوصول إلى عين خيوت صلالة بالسيارة من مدينة صلالة. تأخذك الرحلة إلى هذه الواحة المخفية عبر المناظر الطبيعية المتغيرة، من مناظر المدينة إلى جمال الواحة الهادئ.

تدعو عين خيوت صلالة المغامرين إلى السير على الطريق الأقل حركة وتجربة الجمال الخام للمناظر الطبيعية في عمان. إنه ملاذ يجسد سحر الاكتشاف، حيث تزدهر المساحات الخضراء الوارفة في أحضان الوديان القديمة. إذا كنت تبحث عن الهروب من المألوف، وفرصة للتواصل مع عجائب الطبيعة، وفرصة لاكتشاف كنوز صلالة المخفية، فإن عين خيوت هي دعوة لن ترغب في مقاومتها.

عين حشير صلالة، عمان: الكشف عن تحفة الطبيعة في قلب محافظة ظفار

تقع واحة عين حشير صلالة في قلب مدينة ظفار بسلطنة عمان، وهي واحة خلابة تقف شاهداً على براعة الطبيعة ومرونتها. هذه الجوهرة المخفية تجذب النفوس المغامرة التي تسعى إلى الانغماس في عالم من المساحات الخضراء المورقة، والينابيع الصافية، ونسيج غني من التجارب الثقافية.

عين حشير صلالة

عين حشير صلالة: واحة الوفرة

تعتبر عين حشير صلالة، التي تُترجم على أنها “مصدر الرخاء”، واحة رائعة تتحدى المناطق القاحلة المحيطة بالمنطقة. إنها سيمفونية متناغمة بين الحياة والماء، حيث تزدهر أشجار النخيل الخضراء والنباتات النابضة بالحياة إلى جانب الينابيع الطبيعية التي أرويت عطش الأجيال.

عوامل الجذب والتجارب:

  • الينابيع المنعشة: ينبض قلب عين حشير صلالة بإيقاع ينابيع مياهها العذبة. لقد شقت هذه المياه الواهبة للحياة طريقها عبر الأرض، مما أدى إلى إنشاء برك سباحة جذابة حيث يمكن للزوار تجديد نشاط الجسد والروح.
  • بساتين نخيل التمر: تعد بساتين نخيل التمر المورقة مشهدًا رائعًا، حيث تلقي بظلالها على الممرات وتخلق أجواءً هادئة للمشي على مهل. إن رؤية هذه الأشجار المهيبة وهي تتمايل مع النسيم هو بمثابة وليمة بصرية.
  • لقاءات ثقافية: تقدم عين حشير صلالة لمحة عن التقاليد القديمة في المنطقة. تفاعل مع السكان المحليين للتعرف على تقنيات الإدارة المستدامة للمياه واكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية لعب هذه الواحة دورًا حيويًا في أسلوب حياتهم.
  • تنوع الأزهار: تعتبر الواحة ملاذاً لعشاق النباتات ومحبي الطبيعة على حدٍ سواء. إن تنوع النباتات التي تزدهر في هذه الواحة يخلق نسيجًا ملونًا يتغير مع الفصول.
  • جنة النزهة: عين حشير صلالة تدعو زوارها للاسترخاء والاستمتاع بنزهات ترفيهية وسط روعة الطبيعة. ابحث عن مكان مريح تحت ظلال أشجار النخيل وتذوق وجبة مع الصوت الهادئ للمياه المتدفقة كخلفية لك.
  • ملاذ المصور: التفاعل بين الضوء والظلال والانعكاسات في حمامات السباحة الهادئة يجعل من عين حشير صلالة وجهة أحلام المصورين. التقط اللحظات التي تبدو وكأنها من عالم آخر.

نصائح لاستكشاف عين حشير صلالة:

  • الملابس المناسبة: احترام العادات المحلية من خلال ارتداء ملابس محتشمة. ارتد ملابس مريحة وأحذية متينة مناسبة لاستكشاف الواحة.
  • الجولات المصحوبة بمرشدين: فكر في الانضمام إلى جولة إرشادية للحصول على رؤى أعمق حول تاريخ عين حشير صلالة وثقافتها وأهميتها البيئية.
  • الوعي البيئي: ساعد في الحفاظ على جمال الواحة من خلال تجنب رمي النفايات والتعامل بخفة مع النظام البيئي الحساس.

موقع عين حشير

تقف عين حشير كمنارة للجمال الطبيعي في محافظة ظفار، وتشتهر بأنها أحد أروع ينابيعها. بجاذبيتها الساحرة، تجذب عين حشير السياح إلى أحضانها، خاصة خلال فصل الخريف. مع لمسة الخريف اللطيفة على الأرض، ينجذب الزوار إلى هذا الحرم، متلهفين لمشاهدة المشهد الآسر الذي يتكشف وسط مياهه النقية والمناطق المحيطة به.

عين حشير صلالة هي شهادة على جمال الطبيعة وحيويتها الدائمة. إنه ملاذ ينقل الزوار إلى عالم تزدهر فيه الحياة رغم كل الصعاب، والماء هو مصدر القوت الجسدي والتجديد الروحي. إذا كنت تبحث عن ملاذ إلى عالم من المساحات الخضراء والينابيع النقية والثراء الثقافي، فإن عين حشر في صلالة هي الوجهة التي تعدك بأن تأسر حواسك، وتغذي روحك، وتخلق ذكريات تدوم مدى الحياة.

عين جرزيز صلالة: الكشف عن واحة الهدوء الخفية في صلالة، عمان

بعيدًا وسط المناظر الطبيعية الآسرة في صلالة، عمان، يكمن سر محفوظ جيدًا يغري المسافرين الشجعان الباحثين عن مغامرة خارج المسار – عين جرزيز صلالة. هذه الواحة الخفية هي سيمفونية من عجائب الطبيعة، حيث تقدم للزوار فرصة للانغماس في جمالها الهادئ وثرائها الثقافي.

عين جرزيز صلالة

عين جرزيز صلالة: ملاذ الطبيعة الخفي

سميت عين جرزيز صلالة على اسم شجرة جرزيز التي تنتشر في مناظرها الطبيعية، وهي شهادة على براعة الطبيعة، حيث نحتت ملاذًا للحياة والخضار في قلب منطقة ظفار القاحلة.

عوامل الجذب والتجارب:

  • الخضرة الوارفة: تتناقض خضرة عين جرزيز صلالة بشكل صارخ مع محيطها الصحراوي. تزدهر هنا أشجار النخيل والشجيرات والنباتات المحلية الأخرى، مما يخلق واحة خضراء تدعو المسافرين للهروب من الحرارة والاسترخاء في ظلها.
  • ينابيع المياه العذبة: كانت الينابيع التي تتدفق عبر عين جرزيز صلالة تروي عطش المسافرين والسكان المحليين على حد سواء منذ قرون. توفر مياهها الصافية فترة راحة منعشة من المناظر الطبيعية الجافة في المنطقة.
  • رؤى ثقافية: تواصل مع السكان المحليين للتعرف على طرق الري التقليدية التي تحافظ على النباتات المورقة في عين جرزيز صلالة. احصل على نظرة ثاقبة حول ارتباط المجتمع العميق بهذه الواحة والدور الذي تلعبه في أسلوب حياتهم.
  • جنة مراقبي الطيور: سيسعد عشاق الطبيعة ومراقبي الطيور بأنواع الطيور المتنوعة التي تتخذ من عين جرزيز صلالة موطنًا لها. من طيور الرفراف الملونة إلى مالك الحزين الرشيق، توفر الواحة موطنًا لمجموعة واسعة من حياة الطيور.
  • حلم المصور: التفاعل بين الضوء والظل، وانعكاس أشجار النخيل في الماء، والألوان النابضة بالحياة للنباتات تجعل من عين جرزيز صلالة جنة للمصورين. تقدم كل زاوية زاوية جديدة لالتقاط جمال الطبيعة.
  • جولات المشي في الطبيعة: استكشف المسارات التي تمر عبر الواحة، مما يوفر فرصة للتواصل مع الطبيعة وتقدير توازنها الدقيق. سواء كنت من محبي رياضة المشي لمسافات طويلة أو تبحث ببساطة عن نزهة ممتعة، فإن عين جرزيز صلالة بها مسارات تناسب جميع مستويات اللياقة البدنية.

نصائح لاستكشاف عين جرزيز صلالة:

  • اعتبارات المناخ: قم بالزيارة خلال الأشهر الباردة، من أكتوبر إلى أبريل، لتحقيق أقصى استفادة من تجربتك وتجنب الحرارة.
  • الملابس المحترمة: ارتداء ملابس محتشمة كدليل على احترام العادات المحلية. يُنصح بارتداء الملابس المريحة والأحذية القوية لاستكشاف الواحة.

موقع عين جرزيز

تبرز عين جرزيز كجوهرة مخفية، على بعد 14 كيلومترًا فقط من مدينة صلالة النابضة بالحياة. ما يميز هذه الواحة هو الوجود الجميل لقناة مائية متعرجة تشق طريقها عبر المناظر الطبيعية، وتمتد بين أحضانها المائية لعدة كيلومترات عبر السهل. يرسم هذا الممر المائي، وهو شريان حياة من الصفاء، صورة آسرة على قماش التضاريس المحيطة، ويبث الحياة في الأرض ويغذي الجمال الذي يزدهر في الداخل.

عين جرزيز صلالة هي كنز مخفي ينتظر من يبحث عن علاقة حقيقية مع الطبيعة والثقافة أن يكتشفه. إنه مكان يتناغم فيه نبض الحياة النابض بالحياة مع هدوء الصحراء. إذا كنت مسافرًا يتوق إلى استكشاف ما هو أبعد من المواقع السياحية المعتادة وخلق ذكريات في مكان لم يمسه الزمن، فإن عين جرزيز في صلالة، عمان، تعدك بتجربة غنية وساحرة في نفس الوقت.

عين حمران صلالة: الكشف عن الجمال الغامض لواحة صلالة

في قلب صلالة، عمان، يكمن كنز مخفي ينتظر أن يكتشفه المسافرون الباحثون عن تجربة أصيلة وثرية – عين حمران صلالة. واحة الهدوء هذه هي شهادة على سحر الطبيعة، حيث تقدم نسيجًا من عوامل الجذب التي تأسر الحواس وتترك بصمة لا تمحى في الروح.

عين حمران صلالة

عين حمران صلالة: واحة الصمود

سميت عين حمران صلالة على اسم شجرة الحمران التي تنتشر في مناظرها الطبيعية، وهي شهادة حية على براعة الطبيعة. في منطقة تتميز بتضاريسها القاحلة، تقف هذه الواحة بمثابة واحة خضراء حيث تزدهر الحياة رغم كل الصعاب.

عوامل الجذب والتجارب:

  • نباتات وفيرة: تتناقض المساحات الخضراء المورقة في عين حمران صلالة بشكل صارخ مع المناطق الصحراوية المحيطة بها. تعد الواحة موطنًا لمجموعة متنوعة من الأنواع النباتية، بما في ذلك أشجار النخيل والشجيرات والأزهار البرية. إن مشهد الألوان النابضة بالحياة وسط المساحة الخضراء هو مشهد يستحق المشاهدة.
  • الينابيع الكريستالية الصافية: الينابيع الطبيعية هي شريان الحياة لعين حمران صلالة. لقد ظلت مياهها النقية تغذي الحياة لأجيال عديدة، وتوفر ملاذًا منعشًا للزوار الذين يبحثون عن العزاء وسط جمال الواحة.
  • الانغماس الثقافي: التواصل مع المجتمعات المحلية للحصول على نظرة ثاقبة للممارسات التقليدية التي تدعم الواحة. من تقنيات الري التي تعود إلى قرون مضت إلى القصص التي تناقلتها الأجيال، تعد عين حمران صلالة بوابة لفهم التراث الغني للمنطقة.
  • جنة مراقبي الطيور: تجعل النباتات المورقة ومصادر المياه من عين حمران صلالة ملاذاً لعشاق الطيور. وتوفر الواحة موطناً لمختلف أنواع الطيور، مما يجعلها وجهة مثالية لمراقبة الطيور وتصوير الحياة البرية.
  • متعة المصور: التفاعل بين الضوء والظل، والانعكاسات في الماء، وأنسجة النباتات توفر فرصًا لا حصر لها للتصوير الفوتوغرافي. سواء كنت محترفًا أو هاوًا، توفر عين حمران صلالة لوحة من الجمال الطبيعي في انتظار التقاطها.
  • الاستكشاف الهادئ: اتبع المسارات التي تمر عبر الواحة، مما يتيح لك الاستمتاع بالصفاء وتقدير التوازن الدقيق للطبيعة. إنها مكان مثالي للتأمل السلمي والتجول الواعي.

نصائح لاستكشاف عين حمران صلالة:

  • التوقيت الموسمي: خطط لزيارتك بين أكتوبر وأبريل لتجنب حرارة الصيف وتحقيق أقصى استفادة من تجربتك.
  • ملابس محترمة: ارتدي ملابس محتشمة لإظهار احترام العادات المحلية. ارتداء ملابس وأحذية مريحة ومناسبة للمشي.

موقع عين حمران

تقع عين حمران، التي تحتضنها منطقة عتين الآسرة، على بعد 14 كيلومترًا فقط من صلالة. ويبرز سحرها من خلال وجود قناة مائية متعرجة تمتد برشاقة عبر الامتداد، وهي بمثابة شريان حياة أفعواني يبث الحياة في السهل المحيط. هذا الممر المائي، شاهد صامت على مرور الزمن، يشق طريقه عبر الأرض، ويضفي الحيوية على الأرض القاحلة التي يباركها بلمسته

عين حمران صلالة تستقطب أولئك الذين يبحثون عن أكثر من العادي، أولئك الذين يتوقون إلى التواصل الوثيق مع الطبيعة والثقافة. إنها ملاذ حيث نسجت قوى الطبيعة نسيجًا ساحرًا للحياة، وحيث لا يزال من الممكن سماع همسات التاريخ في حفيف أوراق الشجر. إذا كنت مسافرًا وتسعى إلى رحلة اكتشاف تؤدي إلى قلب جمال عمان، فإن عين حمران في صلالة هي دعوة للابتعاد عن الطرق المألوفة والدخول إلى عالم ينتظر فيه كل ما هو استثنائي أن يتم اكتشافه.


Amazon Oman | أمازون عمان | Best Digital Marketing Company in Oman | افكار للعيد الوطني العماني للمدارس | جزيرة مصيرة | جزر في سلطنة عمان | الرسم على الزجاج | عجينة السيراميك | مواضيع برزنتيشن | سحر الالوان | رسم سهل للاطفال | اماكن سياحية في صلالة | الطقس في صلالة | قبائل الخدام في سلطنة عمان | المغسيل صلالة | الكهوف في سلطنة عمان | خور جراما | الحديقة المائية في صلالة | جبل شمس ، عمان: مغامرة رائعة في مرتفعات السلطنة | تقرير عن الحضارات القديمة في عمان | جمال وادي تنوف نزوى | جمال وادي دربات صلالة ، عمان | اكتشف واحة نزوى: منتزه حديقة فلج دارس في نزوى الطبيعة والتاريخ | اماكن سياحية في صور